أخبار الطب و الصحة

«الصحة» تؤكد عدم إلغاء ضم سنة الامتياز لسنوات الخبرة للأطباء

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم، فى تقرير رصد الشائعات الصادر عنه اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة، أكدت عدم صحة ما تردد عن إلغاء ضم سنة الامتياز لسنوات الخبرة لأعضاء المهن الطبية.

وأضاف المركز فى تقريره، أن وزارة الصحة أكدت أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء ضم سنة “الامتياز” لسنوات الخبرة لأعضاء المهن الطبية، مُشددةً على أنه يتم ضم هذه السنة بعد إنهاء فترة التكليف والتعيين على درجة دائمة، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق كافة العاملين بالمنظومة الصحية، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب العاملين بالوسط الطبى.

وأوضحت الوزارة أنه وفقاً لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبما هو وارد باللائحة التنفيذية بقانون الخدمة المدنية، فإنه يتم ضم سنة الامتياز لأعضاء المهن الطبية (أطباء بشريين، وأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيادلة، وإخصائي التمريض)، بعد إنهاء فترة التكليف والتعيين على درجة دائمة.

وأعلن الأطباء دفعة 2017، اضرابهم عن التكليف، بسبب إلغاء ضم إلغاء ضم سنة “الامتياز” لسنوات الخبرة لأعضاء المهن الطبية.

وكانت د. مني مينا عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قالت إن ضم سنة الامتياز كان يتم بناءًا على طلب بيقدمه الطبيب ضمن تقديم أوراقه في جهة تكليفة بالمديرية التي يكلف عليها، و قرار الضم بيصدر خلال شهر أو شهرين من تاريخ تقديم الطلب.

وأضافت أن قرار تكليف الأطباء عام 2016 و عام 2017، ينص فى المادة 11 منه “على الجهات المكلف عليها هؤلاء الأطباء ضم سنة الامتياز لكل منهم لمدة خدمته”، موضحة أن المشكلة تكمن فى أن قرار التكليف عام 2018 خلى من هذه المادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق