أخبار الطب و الصحة

أكاديمية الشرطة تبدأ فى تلقى أوراق خريجي «الطب» لقسم الضباط المتخصصين

بدأت أكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، فى تلقى أوراق التقدم لخريجى كليات الطب البشرى “ذكور” الراغبين في الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، وتنتهى فترة التقدم يوم 15 ابريل الجارى.

وأعلنت الأكاديمية أن التخصصات المطلوبة هى “صدر، وجراحة عامة، وجراحة أورام، وجراحة مخ وأعصاب، وجراحة أوعية، وجراحة قلب وصدر، ونفسية وعصبية، ورمد، وباطنة أورام، وباطنة، وقلب، ورعاية مركزة قلب، ورعاية جراحة، وكلي، وعظام، وجلدية، ومسالك، وأطفال منهم تخصص مبسترين، وتحاليل طبية، وتخدير، وأشعة، وأنف وأذن، وطب طوارئ، وجهاز هضمى ومناظير، ونساء وتوليد.

وكشفت أكاديمية الشرطة عن شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين 2019 أطباء، والتي تتمثل في الآتي: أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، أن يكون الطالب حسن السيرة، ألا يكون الطالب سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله في خدمة الحكومة بحكم.
وألا يكون مضى على حصول الطالب سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية، أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90 ألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.
ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه، ويخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، ويمثل الطالب أمام لجنة الاختيار الهيئة، التي تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق