خبر وزارة الصحة تعلن موعد إعلان نتيجة اختبارات الزمالة المصرية للأطباء

وزارة الصحة تعلن موعد إعلان نتيجة اختبارات الزمالة المصرية للأطباء
أعلنت الوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية، موعد إعلان نتيجة اختبارات الزمالة المصرية للأطباء.

وكتبت صفحة الوحدة المركزية على “فيس بوك”: “إيماء إلى إستفسارات بعض الأطباء التي وصلتنا على الصفحة عن نتيجة اختبارات الزمالة المصرية. نطمئن زملائنا انه تم إعتماد النتيجة وتم التواصل مع السادة المسؤولين في الزمالة المصرية وسيتم إعلانها خلال ٤٨ ساعة”.

بوست-اختبارات-الزمالم-المصرية.jpg


يذكر أن نقابة الأطباء أرسلت إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتور مجدى الصيرفي، أمين عام الزمالة المصرية، خطابا تطالب فيه بسرعة الإعلان عن حركة الزمالة لدفعة سبتمبر 2019، والتى تأخر إعلانها، إذ أنه من غير المعقول أن محاولة تطبيق خطة للوزارة الطموحة لاستيعاب كل الأطباء حديثي التخرج أن يؤدي ذلك لمنع الالتحاق بالدفعات السابقة طبقا للنظام القديم وتأخير قبولهم.

82974122_1494722537372773_6249476285274259456_o-2.jpg


وجاء فى الخطاب: “وصلنا من أطباء الدفعات الأقدم من دفعة تكليف سبتمبر 2019 شكاوي عديدة خاصة بتأخر الإعلان عن حركة الزمالة التي كان من المعتاد أن يعلن عنها في شهر ديسمبر”.

وأكملت: “النقابة إذ تقدر الخطة الطموحة للزمالة لاستيعاب كل الأطباء حديثي التخرج، ولكننا نرى أنه من غير المعقول أن يؤدي ذلك لمنع الالتحاق بالزمالة للدفعات السابقة طبقا للنظام القديم وهو التقدم للزمالة بعد 6 شهور في نيابة التخصص”.

وتابعت:”لذلك نرجو من سيادتكم سرعة الإعلان عن حركة الزمالة الذي حل بالفعل موعد الاعلان عنها، ونقترح أن تستمر الزمالة في الإعلان عن حركتيها العاديتين مرتين كل عام (ديسمبر ويونيو) لاستيعاب 3000 طبيب في مجموع الحركتين في تنسيق مستقل برنامج الزمالة المربوط بالتكليف.

وأوضحت:”بالتأكيد نحن نقدر العبء العالي الملقي علي عاتق الزمالة لاستيعاب كل هذه الأعداد في برامج تدريب جيدة لا تفقد الزمالة مستواها وسمعتها ولكننا في نفس الوقت متأكدون أن تخطيط سيادتكم لإتاحة الزمالة لطبيب التكليف منذ اليوم الأول، لا يمكن أن يكون معناه حرمان الدفعات السابقة من حقها، والأكيد في استكمال دراستها وتطورها المهني بالالتحاق ببرنامج الزمالة في مسارها الطبيعي”.