مقارنة بين USMLE & IFOM

Diaa Hamdi

Moderator
طاقم الإدارة
Team Member
يشبه برنامج المؤسسات الدولية للطب (IFOM®) من نواح كثيرة برنامج USMLE ، لكن الاثنين متميزان تمامًا ، والامتحانات ليست بديلاً عن بعضهما البعض.

أوجه التشابه بين IFOM و USMLE
1.مخططات المحتوى لامتحان العلوم الأساسية IFOM (BSE) وامتحان العلوم السريرية (CSE) مماثلة ، وإن لم تكن متطابقة ، لتلك الخاصة بامتحانات USMLE Step 1 و Step 2 Knowledge Clinical (CK) ، على التوالي.
2.تم استخدام غالبية أسئلة الاختبار على اختبار IFOM BSE و CSE لأول مرة في اختبارات CK للخطوتين 1 أو 2 ، على التوالي ، ولكن تم تدويلها عن طريق تحويل قيم المختبرات إلى وحدات دولية ومراجعة المصطلحات بعناية عند الحاجة. تتم كتابة الجزء المتبقي من المحتوى في كل اختبار IFOM من قبل لجنة IFOM ، وهي مجموعة من الأطباء الذين يمثلون المجتمع الطبي الدولي.
3.يحدد NBME "معيار الكفاءة" لكل امتحان IFOM يرتبط مع معايير اجتياز USMLE للخطوة الأولى أو الخطوة 2 ويقاربها ، بالنسبة إلى IFOM BSE و CSE ، على التوالي. يتيح ذلك مقارنة أداء IFOM بسهولة بأداء USMLE المحتمل.
يحتفظ NBME بنفس المعايير العالية لإنشاء العناصر والتسجيل وإدارة الاختبار والأمن لامتحانات IFOM كما هو الحال بالنسبة لجميع اختبارات NBME الأخرى.
الاختلافات الرئيسية بين IFOM و USMLE
4.يهدف امتحان IFOM إلى تمثيل اتجاهات الرعاية الصحية العالمية واحتياجاتها واستهداف أنواع المشكلات الصحية والقضايا التي تواجه المرضى والأطباء خارج الولايات المتحدة وكندا. على النقيض من ذلك ، تم تصميم USMLE لاختبار الطلاب والأطباء الذين يعتزمون ممارسة الطب في الولايات المتحدة.
تمثل لجنة IFOM التي تكتب وتراجع البنود ونماذج الامتحانات مجتمع الأطباء العالمي.
5.تعد اختبارات IFOM أقصر وتكلفة أقل من اختبارات USMLE Step 1 و Step 2 CK.
يمكن طلب امتحانات IFOM من قبل المدارس والوكالات للامتحانات الخاصة بها ويمكن إدارتها محليًا أو في الموقع ، إما عبر الويب أو على الورق. على النقيض من ذلك ، يتم إجراء امتحانات USMLE Steps 1 و 2 CK وإدارتها فقط للامتحانات الفردية في مراكز اختبار Prometric.
6.تمكن ملاحظات امتحان IFOM المدارس والامتحانات من مقارنة أدائها بأداء مجموعة المقارنة الدولية (بالإضافة إلى مقارنة تلك الدرجات بنتائج اختبار USMLE الخطوة 1 أو 2 CK).

7.بالنسبة لطلاب الطب والخريجين الدوليين الذين يعتزمون إجراء امتحانات USMLE Step 1 أو 2 CK ، فإن IFOM BSE و / أو CSE يمكن أن يكونا إعدادًا ممتازًا بسبب أوجه التشابه بين الاختبارات. يوصى بإجراء امتحانات IFOM باللغة الإنجليزية إذا كانت تستخدم كتحضير USMLE.
 



قد يهمك ايضاً !

أعلى