جامعة المنصورة تنظم مؤتمر لجراحة العمود الفقري بالتعاون مع مجمع الجلاء

MaHmOuD MyStErO

Administrator
طاقم الإدارة
Team Member


ينظم قسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة بالاشتراك مع مجمع الجلاء الطبي العسكري المؤتمر السنوي بعنوان "التحديثات المتقدمة في جراحة العمود الفقرى"، يومي 1 و2 مارس تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، برئاسة الدكتور نبيل منصور، رئيس المؤتمر، ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب.

يحاضر بالمؤتمر 8 من الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم فى مجال جراحة المخ والأعصاب منهم 6 أساتذة من الولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذ من سويسرا، وأستاذ من فرنسا، وأعضاء هيئة التدريس والأطباء من الجامعات المصرية ووزارة الصحة والأكاديمية العسكرية.

ويشمل المؤتمر 8 جلسات علمية موزعة على مدار يومين كما يشمل المؤتمر جلسات علمية للجمعية المصرية للعمود الفقرى بعنوان أورام العمود الفقرى كما يضم المؤتمر جلسة علمية للجمعية الدولية للعمود الفقرى فرع الشرق الأوسط بعنوان الفقرات العنقية.

وقال الدكتور نبيل منصور، إن المؤتمر يناقش الجديد فى جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقرى وتشمل العديد من المحاور: الميكانيكا للعمود الفقري، التقدم الذي طرأ حديثا على جراحات العمود الفقري، جراحة مناظير العمود الفقري، والجراحة الأدنى نفاذية، جراحة تشوهات العمود الفقرى، جراحات العمود الفقري في الأطفال.

يعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل يومي 3 و4 مارس يقوم خلالها بالمحاضرات والتدريب العديد من الخبراء المصريين والأجانب بمعهد التدريب القومى بمدينة نصر.

وسيتم تنظيم ورشة عمل متخصصة على جراحة قاعة الجمجمة لمدة 3 أيام 5-6-7 مارس بالأكاديمية الطبية العسكرية وهى منحة مقدمة مجانا من المؤتمر للمدرسين المساعدين والمتدربين بواقع متدرب لكل قسم.

المصدر | جامعة المنصورة تنظم مؤتمر لجراحة العمود الفقري بالتعاون مع مجمع الجلاء
 



قد يهمك ايضاً !

أعلى