تعليمات التقدم لدفعة الزمالة نوفمبر 2021 للمصريين في الفترة من الاحد 14 نوفمبر حتى الخميس 25 نوفمبر 2021



1- الدخول إلى (أولا: إنشاء طلب الدفع الالكتروني) سوف يطلب منك ادخال ( الاسم - رقم الموبايل - الرقم القومي) من فضلك قم بإدخال البيانات بالشكل الصحيح ثم اضغط على حفظ البيانات والحصول على كود الدفع
2- تحميل تطبيق خالص على الموبايل وانشاء حساب ثم اختيار المدفوعات الحكومية - مدفوعات الزمالة وتقوم بدفع رسم التسجيل (50 جنيها) وذلك باستخدام كود الدفع وهو الرقم القومي الذي قمت بتسجيله.
3- بعد اتمام عملية الدفع سوف تصلك رسالة بما رقم العملية على الموبايل الذي قام بالدفع احتفظ بهذا الرقم لاستخدامه بالاضافة الى رقمك القومي في عملية ادخال البيانات أو حذفها.
4- قم بالتوجه الى صفحة (ثانيا :تسجيل البيانات الخاصة بجميع المتقدین) سوف يطلب منك في هذه الصفحة ادخال كل من رقمك القومي ورقم الدفع حتى تتمكن من اتمام عملية التقديم .
5- اكمل جميع البيانات الموجودة على مسئوليتك الشخصية ثم قم بحفظ البيانات وتاكد من رسالة (تهانينا .... تم تسجيل البيانات بنجاح).
6- يمكنك مراجعة البيانات التي قمت بتسجيلها من خلال الضغط على :- ( إذا كنت قد أدخلت البيانات الخاصة بك بنجاح وتريد مراجعتها والتأكد منها ..أضغط هنا).
7- يمكنك حذف جميع البيانات وإعادة تسجيلها مرة أخرى إن شئت من خلال الضغط على :- ( ادخلت البيانات بطريقة خاطئة واريد حذفها بالكامل وكتابتها من جديد)..

برجاء العلم أن قراءة الاعلان بشكل صحيح وكذلك تسجيل البيانات على مسئوليتك الشخصية وإدارة اللجنة العليا للتخصصات الطبية غير مسئولة عن ذلك.


شروط القبول بالزمالة المصرية دفعة نوفمبر 2021 للأطباء العاملين بوزارة الصحة وهيئاتها والغير عاملين بالوزارة


التخصصات المتاحة للتقديم

1- الطب البشري : التخصصات الطبية العامة
طب الأطفال - النساء والتوليد التخدير- طب الأسرة - الأنف والأذن والحنجرة - طب الطوارئ - الباثولوجيا الإكلينيكية - علم الأمراض ( الباثولوجی)- الطب النفسي - طب نقل الدم ومشتقاته - تنظيم الأسرة - الأشعة التشخيصية - العلاج الإشعاعي - الأمراض الجلدية - طب وجراحة العيون.
2- الطب البشري : الباطنة العامة وفروعها التخصصية
الباطنة العامة - أمراض الكلى - أمراض الجهاز الهضمي والكبد - الأمراض العصبية- الأمراض الصدرية- طب الأورام - الرعاية المركزة - الأمراض المعدية الإكلينيكية- الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي - القلب والأوعية الدموية - امراض الدم الاكلينيكة.
3- الطب البشري : الجراحة العامة وفروعها التخصصية
الجراحة العامة - جراحة العظام - جراحة القلب - جراحة الصدر - جراحة المخ والأعصاب - جراحة الأطفال - جراحة المسالك البولية - جراحة الأورام - جراحة الأوعية الدموية - الجراحة التكميلية والحروق.
4- تخصصات الطب البشري الدقيقة:
أ. يشترط الحصول على زمالة أو دكتوراة
الأشعة التداخلية - التصوير الطبي للمرأة - جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية - جراحة القولون والشرج والمستقيم - جراحة قلب اطفال أمراض قلب أطفال - علاج قلب تداخلی تخدير علاج الألم - تخدير جراحة القلب والصدر - طب نفسى إدمان.
ب. يشترط الحصول على ماجستير أو زمالة أو دكتوراة
طب أورام الأطفال - طب الأطفال حديثي الولادة - الموجات الصوتية للقلب - اليكتروفسيولوجيا القلب - طب نفسي اطفال ومراهقين.
5- تخصصات طب الأسنان العامة • جراحة فم وفكين - طب أسنان الأسرة
6- تخصصات الصيدلة • صيدلة إكلينيكية
7- العلاج الطبيعي
8- تخصصات التمريض العالی

• تمريض الأطفال حديثي الولادة
• تمريض مكافحة العدوى
• تمريض استقبال وطوارئ
و- تخصصات أخرى :
• الارواء القلبي (أطباء - تمريض)
مكافحة العدوى (أطباء بشری واسنان وصيدلة)

ثالثا: الشروط العامة للتقدم


1- أن يكون المتقدم أنهى فترة التكليف كاملة.
2- أن يكون المتقدم طبيب مقيم في التخصص في حال وجود هذه الوظيفة بالوزارة وقضى ستة أشهر من تاريخ إستلامه العمل بالمستشفى كطبيب مقيم في 2021/12/1 عند التقدم للزمالة أو يكون المتقدم مساعد أخصائي أو أخصائي في التخصص.
3- يشترط في التخصصات العلاجية أن يكون الطبيب من العاملين بوحدات الطب العلاجي أو المستشفيات.
4- السن للعاملين بوزارة الصحة: لا يزيد عن 35 سنة للمتقدمين بالبكالوريوس كحد أقصى (مواليد 1986/12/1 أو أصغر). و لا يزيد عن 36 سنة للمتقدمين بالدبلوم نظام الساعات المعتمدة في التخصص المتقدم اليه (مواليد 1985/12/1 أو أصغر).
5 - لا يزيد عن 37 سنة للمتقدمين بالماجستير في التخصص المتقدم اليه (مواليد 1984/12/1 أو أصغر).
6 - لا يزيد عن 40 سنة للحاصلين على الزمالة المصرية أوالدكتوراة ويرغبون في التسجيل بالزمالة في أحد التخصصات الفرعية (مواليد 1981/12/1 أو أصغر) (يتم مراجعة الرسوم التدريبية بالزمالة).
7 - الأطباء العاملين بالوزارة وتجاوزوا السن المقرر في الفقرات السابقة وأقل من 45 سنة ويرغبون في التسجيل يتم إقرارهم وتعهدهم بقبولهم على أن تكون معاملتهم المالية بالمصاريف كاملة (مواليد 1976/12/1 أو أصغر) (يتم مراجعة الرسوم التدريبية بالزمالة).
8 - من الممكن التجاوز عن شرط السن و المصاريف حتى سن ال45 في حالة عدم إستيفاء كل الأماكن التدريبية المتاحة وذلك للعاملين بوزارة الصحة في التخصصات الاتية: جراحة الصدر - الأمراض المعدية الإكلينكية - الأمراض الصدرية .
9 - يشترط ألا يكون الطبيب ملتحقا في وقت التقدم لدراسة درجة الدبلوم أوالماجستير والدكتوراه بالجامعات أو مسجل لأي تخصص آخر بالزمالة ويتعهد بعدم التسجيل لأي دراسة أخرى اثناء دراسة الزمالة (راجع الإقرار ).
10 - يتم القبول في التخصصات المختلفة طبقا لعدد الأماكن التدريبية المتاحة بالمحافظات.

السن لغير العاملين بوزارة الصحة

  • الأطباء الغير عاملين بوزارة الصحة حتى 45 سنة بمصاريف (مواليد 1976/12/1 أو أصغر). اعتماد وموافقة جهة العمل الاصلية على طلب الإلتحاق.
  • موافقة ادارة البعثات والمنح بالمديرية على التسجيل مع اعتماد ما يثبت عدم التسجيل أو الترشح للتسجيل في أي دراسات عليا أخرى في الجزء المدون بإستمارة التقديم
  • التقدم بشهادة إجتياز إختبار اللغة الإنجليزية (TOEFL Local) من إحدى الجامعات المصرية الحكومية بمعدل 500 درجة او الجامعة الأمريكية بالقاهرة أو AMIDST اوشهادة IELTS من المركز الثقافي البريطاني بدرجة عامة 5.5 درجة والشهادة صالحة حتى 3 سنوات من تاريخ الحصول عليها.
  • وكذا شهادة إجتياز إختبار المهارات الأساسية في الحاسب الآلى بمركز التدريب بمستشفى المنيرة بالقاهرة (Internet- PowerPoint - Word) يقدم مع أوراق التقدم للزمالة وصلاحيتها ثلاث سنوات.
  • شهادة ICDL الدولية تقبل بدون مدة صلاحية ( لاتقبل شهادة IC3 ).
  • يتم سحب نموذج الإلتحاق وطباعته من على الموقع الالكترونى للزمالة المصرية www.egyfellow.com او من مديريات الشئون الصحية والهيئات والمؤسسات والمراكز الطبية التابعة لها بعد ظهور نتيجة التنسيق الالكتروني.

رابعا 1. الأوراق المطلوبة بعد اعلان نتيجة التنسيق للأطباء العاملين بوزارة الصحة


1- طلب الإلتحاق والإقرار الموجود بإستمارة الإلتحاق 2021 معتمد ومختوم من جهة العمل الأصلية.
2- بيان الحالة الوظيفية من واقع ملف الطبيب معتمد من جهة عمله الأصلية يذكر فيه بوضوح تام بأن:
أ. الطبيب مقيم في التخصص المطلوب في حركة نيابات دور وأن التاريخ الفعلي لإستلام النيابة هو .....​
ب. أنه أخصائي أو مساعد اخصائي في التخصص. (ضرورة كتابة هذا البند (2) بوضوح تام)​
3- أصل المؤهل الدارسی
4- أصل شهادة الإمتياز
5- للمتقدمين بالبكالوريوس: بیان درجات به تقدير المادة ذات العلاقة بالتخصص المتقدم اليه حال كونها إحدى المواد التي تدرس منفصلة في الكلية مثل الباثولوجيا - طب وجراحة العيون - الأنف والأذن والحنجرة - تنظيم الأسرة - الباطنة التخصصية - الجراحات التخصصية).
6- أصل شهادة الميلاد.
7- عدد ثلاثة صور شخصية حديثة 4*6.
8- صورة تحقيق الشخصية.
9- الموقف من التجنيد للذكور (صورة طبق الأصل للعاملين بوزارة الصحة).


00


للاطلاع على باقى الشروط و الأوراق المطلوبة و التخصصات المتاحة يمكنك تحميل ملف PDF مرفق

 

المرفقات

  • zml-nov-2021.pdf
    4.5 MB · المشاهدات: 76
التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: mhmd gamal