«الصحة»: استحداث 3 دبلومات مهنية تخصصية للأطباء

MaHmOuD MyStErO

Administrator
طاقم الإدارة
Team Member
E5BC3F42-3721-4EA4-8A8A-A17AD328D1C8.jpeg


وافق الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، على استحداث 3 دبلومات مهنية تخصصية جديدة في علاج الإدمان، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية والذي افتتح تطويره رئيس الجمهورية في مايو 2017.

جاء ذلك في ضوء اهتمام وزارة الصحة والسكان بمشكلة الإدمان في مصر ودعمًا لتدريب الأطباء للرفع من مستوى مهاراتهم، بما يعود بالإيجاب في النهاية على صحة المريض المصري.

وأوضح الدكتور أسامة الشاذلي، مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، أن الدبلومة الأولى لعلاج الإدمان للأطباء الحاصلين على شهادة تخصصية في الطب النفسي، لافتا إلى أن مدة الدراسة 528 ساعة مقسمة على تدريب عملي ونظري على مدار عام كامل.

وأضاف، أن الدبلومة الثانية موجهة للأخصائيين النفسيين الحاصلين على شهادة جامعية في علم النفس، وتشمل مدة الدراسة 528 ساعة بواقع يومين دراسة في الأسبوع، والبرنامج التدريبي الثالث، هو الأول من نوعه في مصر والعالم العربي حيث يمنح شهادة مؤهل تعافى من الإدمان، وذلك للحاصلين على مؤهل عالي والعاملين وذوي الخبرة في مجال الإدمان، ويتم الاستعانة بهم كمرشدين للمرضى للتعافي من الإدمان ويستمر لمدة 6 أشهر بإجمالي 264 ساعة تدريبية.
 



قد يهمك ايضاً !

أعلى