اتحاد طب الإسكندرية يتوصل لحل أزمة الامتحانات بعد تعطل السيستم

عقد اتحاد طلاب كلية الطب جامعة الإسكندرية اجتماعا مع إدارة الكلية والدكتور محمد هشام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لبحث مشاكل الطلاب خلال الامتحانات الإلكترونية.

وقال بيان للاتحاد اليوم إنه تم التوصل إلى اعتماد أن يكون امتحان الفاينال للفرقة الرابعة والخامسة بنظام الـ MCQ فقط وجارٍ دراسة تطبيق هذا القرار لطلبة الفرقة السادسة.

وأضاف البيان أنه في غضون أربع أيام من تاريخه سيتم الإعلان عن الجدول النهائي لفترة الدراسة بعد انتهاء تعليق الدراسة وإليه سير الراوندات على أن تكون صحة الطلاب وسلامتهم ومستقبلهم هي الأولوية القصوى.

واجتاحت موجة غضب عارمة من طلاب كلية الطب جامعه الإسكندرية موقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع بدء الامتحانات الإلكترونية يوم الخميس الماضي للفصل الدراسي الثاني ودشن الطلاب عبر هاشتاج يحمل اسم #مهزلة_طب_إسكندرية.

وأكد الطلاب حدوث عطل فني في الموقع المخصص لأدائهم الامتحانات حيث صدم طلبة الفرقة الأولى خلال أول أيام انعقاد الامتحانات بضياع إجاباتهم الخاصة بمادة “cardiopulmonary” وعدم حفظ الموقع لها عقب 12 ساعة من الحل المتواصل وهو ما أثار غضبهم وتعاطف زملائهم من الفرق الأخرى معهم خوفًا من الوصول إلى نفس المصير وخصوصًا أنهم سيؤدون امتحاناتهم من خلال نفس الموقع.